Schiebel تدمج قدرة بحث سطحي بحري من خلال Overwatch Imaging

Jul 12, 2018 | DEFENCE21 Magazine

نجحت شركتا «شيبل» Schiebel و «أوفر ووتش إيميجينغ» Overwatch Imaging بدمج مستشعر PT-8 OceanWatch، وهو عبارة عن حاضن ثوري صغير لكشف الأهداف، وذلك من على النظام الجوي غير الآهل CAMCOPTER S-100 الذي تحتفظ الأولى ببراءة اختراعه.

يوفر PT-8 OceanWatch قدرة بحث سطحي بحري واسعة النطاق في مجال التصوير، ما يوسّع بقعة التغطية بشكل كبير ويؤهل CAMCOPTER S-100 على تقديم حلول بحرية أكثر قوة. وباستطاعة PT-8 OceanWatch رصد الأهداف الصغيرة على سطح المحيط موفراً بذلك حلولاً لتحديات البحث عن الأهداف الصغيرة على مساحات شاسعة، ويتفوق بشكل كبير على الكاميرات التقليدية التي تواجه بقعاً كبيرة لا يمكن تغطيتها عند تزويم التكبير والأهداف غير المرئية عند تزويم التصغير.

وأوضح هانز جورج شيبل Hans Georg Schiebel، رئيس مجلس إدارة Schiebel Group: «نظراً لأدائها المبرهن والمجرب قتالياً وقدرات حمولتها المتعددة، فإن CAMCOPTER S-100 هو بالفعل أنجح نظام جوي غير آهل ذي الإقلاع والهبوط العاموديين في البحرية». وأضاف: «ومع تزويده بحمولات قوية على غرار OceanWatch وأفضل جهاز بصري إلكتروني عامل بالأشعة تحت الحمراء EO/IR، فهو يوفر قدرة لا نظير لها لمجموعة من العمليات البحرية ذات الأهمية الحيوية».

يتميز OceanWatch بواجهة بينية سهلة الاستخدام، ويعتبر حلاً مثالياً لعدد من التطبيقات على غرار جمع معلومات الاستخبار والمراقبة والاستطلاع والبحث والإنقاذ، ومكافحة القرصنة وعمليات أمنية بحرية لا تُعدّ ولا تُحصى.

«الجزء الأفضل هو أن جميع الأعمال المهمة تحدث على متن النظام الجوي غير الآهل CAMCOPTER S-100، لذلك لا يوجد أي نقص في الجودة بسبب ضغط وصلة البيانات»، بحسب ما قال غريغ دايفس Greg Davis، مؤسس ومدير Overwatch Imaging.

وأضاف دايفس: «إنه نظام مثالي للعمل على الارتفاعات العالية والأمداء البعيدة بطريقة أفضل من أية أنظمة أخرى كما أنه يوفر تعريفاً في سوق الأمداء الرائدة عند دمجه مع كاميرا Wescam MX-10 التي لا تومض، وتعمل باستمرار ولا يتشتت انتباهها».

Back

Related Articles