HENSOLDT تجهز المطارات الكندية برادارات مراقبة عالية الأداء

Jul 23, 2018 | DEFENCE21 Magazine

بعد اكتمال «اختبارات القبول في الموقع»  SAT لوحدة الرادار الأخيرة في Greenwood – Novascotia، قامت «هنسولدت» HENSOLDT بتجهيز ستة مطارات عسكرية في كندا بأحدث رادارات المراقبة للمطارات.

إضافة إلى ذلك، تم وبنجاح كبير تجهيز نظام تدريب في كندا. هذا يكمل بنجاح مرحلة التجهيز لطلب كلفته 50 مليون يورو مُنح إلى HENSOLDT في العام 2013 .

يتضمن البرنامج تسليم سبعة أنظمة رادارية وتوليفتين من قطع الغيار. وبطريقة مشابهة للأنظمة السابقة، سلِّم رادار Greenwood إلى العميل من قِبَل فريق يضم ممثلين من وزارة الدفاع الوطني الكندية DND ومن الشريك المحلي لـِ HENSOLDT «لوكهيد مارتن كندا» Lockheed Martin Canada.

تتألف «رادارات المراقبة للمطارات» ASR من رادارين أساسي وثانوي مدمجين معاً. ويساعد الرادار الأساسي على رصد الأجسام غير المتعاونة Non Cooperative Objects على غرار الطائرات الصغيرة غير المجهزة بأنظمة استجابة أو طائرات معادية. وهو يرتكز على جهاز إرسال شبه موصل ويتضمن تقنيات خاصة لمعالجة الإشارات لمراقبة واسعة النطاق والتخفيف من تأثيرات مزارع الرياح. أما الرادار الثانوي MSSR 2000I، فهو يوفر التعرف التلقائي على الطائرات المتعاونة وهو يفي بمعايير التحكم في الحركة الجوية Mode S/Moe 5 الجديد، والذي يحسن إلى حد كبير طلبات تحديد هوية الطائرات.

ويجري حالياً إدخاله في جميع قوات حلف الناتو والقوات المتحالفة معها.

تزود HENSOLDT العملاء في جميع أنحاء العالم بأنظمة التحكم في الحركة الجوية والتعرف على هوية الطائرات للتطبيقات العسكرية والمدنية. ومن بين الأعمال الأخرى، قامت الشركة بتجهيز المطارات التابعة للقوات المسلحة الألمانية برادار لمراقبة المطار  ASR-S الذي يعمل بالحيِّز S،  كما تقوم الشركة بتسليم نظام مراقبة متكامل للمطارات العسكرية في سويسرا.

وهناك طرز مختلفة من رادار ASR-NG للجيل الجديد وهي قيد التعاقد مع أستراليا والمملكة المتحدة. ويتم استخدام الرادار الثانوي MSSR 2000I لتحديد هوية الصديق أو العدو العسكرية من قِبَل القوات الجوية الألمانية والفرنسية والنروجية والهولندية.

Back

Related Articles