GA-ASI تبدأ اختبارات طيران في اليابان

Jul 24, 2018 | DEFENCE21 Magazine

أعلنت «جنرال أتومكس أيرونوتيكال سيستمز» GA-ASI في الثامن من أيار/ مايو الفائت عن الرحلة الأولى للطائرة المشغّلة عن بُعد Guardian RPA في اليابان، وذلك خلال حفل الافتتاح الذي أقيم في جزيرة Iki. وهدفت الاختبارات التي جرت على مدى ثلاثة أسابيع إلى ترقية  التطبيقات المدنية والعملية لطائرة RPA.

وأوضح ليندن بلو Linden Blue، الرئيس التنفيذي لِـ GA-ASI: «نشكر عمدة جزيرة Iki وحملة الأسهم من القطاعين العام والخاص التي جعلت هذه العروض ممكنة. ونحن نعتقد أن هذه الرحلات للطائرة المشغلة عن بُعد ذات المكوث الطويل في البيئة البحرية اليابانية ستوفر معلومات قيِّمة، ونحن نتطلع إلى مراجعة البيانات المهمة التي تم جمعها من هذه الرحلات».

وأصدر رئيس بلدية Iki، شيراكادا بياناً قال فيه: «نحن سعداء لاستضافة عروض طائرات RPA في جزيرتنا. ويشكل هذا الاختبار معلماً مهماً في العديد من الاستخدامات السلمية للطائرة، بما في ذلك أمن الكوارث البحرية وإدارة الموارد البحرية. المراقبة هي مسألة مهمة بالنسبة لنا. وعلاوة على ذلك، يشكل احتضان اختبارات من هذا النوع أهمية اقتصادية لجزيرتنا، وإني أشكر الوزارات والوكالات المحلية التابعة للحكومة اليابانية والعديد من الجهات الأخرى من حملة الأسهم من القطاعين العام والخاص على تعاونها».

قامت طائرة Guardian المشغلة عن بُعد بجمع البيانات للبحث العلمي والتي تمت مشاطرتها عبر وكالات حكومية متعددة. فيما هي تعمل انطلاقاً من جزيرة Iki في محافظة «ناغازاكي» اليابانية. وهذا هو الاختبار الأول لِـ RPA ذات المكوث الطويل من قِبَل شركة يابانية خاصة. وتشتمل مستشعرات الطائرة على رادار بعيد المدى للبحث البحري، وكاميرات فيديوية بصرية وحرارية مستقرة ونظام لتفادي الاصطدام يتضمن راداراً فعالاً قصير المدى. وتتشابه هذه التوليفة مع تلك التي تشغلها وزارة الأمن الوطني الأميركية حول طرق الاقتراب البحرية للولايات المتحدة.

لأغراض استعراضية، اشتملت عمليات الاختبار على عشر طلعات جوية لمدة خمس ساعات خلال فترة ثلاثة أسابيع انطلاقاً من مطار Iki، ومع ذلك، فإن إعداد هذه الطائرة قادر على المكوث أكثر من 20 ساعة في الجو في طلعة جوية واحدة.

تم اختبار نظام Guardian في العديد من المهام، بما في ذلك:

- الأرصاد الجوية، والإغاثة من الكوارث ومراقبة المحطيات.

- قوات البحرية وعمليات الإنقاذ.

- إدارة المجال الجوي ودعم الاتصالات.

ترأست GA-ASI عمليات الاختبار بالتعاون مع موظفي مطار Iki والسلطات اليابانية. وتم تقديم بيانات الاستشعار التي جمعتها الطائرة لمعاهد البحث العلمي، كما تم توجيه بيانات الرحلات الجوية إلى منظمات إدارة المجال الجوي للمساعدة في وضع إجراءات لاستخدام أنظمة RPA في المجال الجوي المدني الوطني والدولي.

أرسلت GA-ASI فريقها الخاص من طياري RPA ذوي الخبرة ، ومشغِّلي المستشعرات، وعمال الصيانة إلى Iki لضمان عمليات آمنة خلال جميع مراحل الاختبار الذي تم تمويله من قِبَل GA-ASI.

 

Back

Related Articles